دورة تكوينية لفائدة جزاري بالعيون بمناسبة عيد الأضحى



نظمت الجمعية المغربية لحماية المستهلك فرع العيون، الثلاثاء 7 يوليوز 2021، يوما تكوينيا لفائدة اكثر من 40 جزارا للحوم الحمراء، وذلك بمشاركة مكتب ONSA استعدادا لمناسبة عيد الأضحى، واختتم بتوزيع شواهد على المشاركين.

وقال رئيس الجمعية المذكورة لميكرو Le360، إن هذه الدورة، التي تمت بتنسيق مع المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمتنجات الغذائية، تخللها عرض علمي للطبيب البيطري الدكتور عز الدين تاقي، تطرق فيه للشروط التي ينبغي للمستهلك ان.يتبعها لشراء اضحيته.

كما تطرق ايضا في عرضه لكيفية الاعتناء بالاضاحي خلال الأيام التي تسبق العيد، وكذا طريقة معرفة جودة لحمها وأعضاء الذبيحة عامة، مثل كبدها ورئتها تفاديا للطفيليات التي قد تصيبها، إضافة إلى طريقة الحفاظ عليها والبيئة التي تحيط بها.

كما عبر الجزار والمقاول في اللحوم الحمراء حسنا بابا عن « أمله في تكرار واستمرار » هذه التكوينات، التي حسبه « من المفروض ان لا تكون موسمية وان لا تقتصر فقط على مناسبة عيد الأضحى، خصوصا في مدينة العيون التي يفضل الكثير من ساكنتها تناول لحوم الابل بشكل يومي، حتى أن منهما مجموعات ممن تشتري ناقة أو جملا كل عيد أضحى لذبح وتناول لحمه، عوض تتاول لحم الكبش مثلا ».
Abonnez-vous à notre chaîne : https://www.youtube.com/user/Le360Live?sub_confirmation=1

Suivez-nous sur les réseaux sociaux !
Facebook: https://facebook.com/Le360.ma
Instagram: https://www.instagram.com/le360fr/
Twitter: https://twitter.com/Le360fr

Notre site web: http://fr.le360.ma/

https://www.youtube.com/c/Le360Live :Le360 اشترك في قناة

! تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعية
https://facebook.com/Le360ar الفيسبوك:
https://www.instagram.com/le360ar/ الإنستغرام:
https://twitter.com/Le360ar تويتر:

https://ar.le360.ma/ موقعنا:


Like it? Share with your friends!

%d blogueurs aiment cette page :