كوفيد-19.. أوكسفورد تبدأ ثالث مراحل تجارب اللقاح بمشاركة 42 ألف متطوع


لندن – تبدأ جامعة أوكسفورد البريطانية ثالث مراحل التجارب السريرية للقاح المحتمل لعلاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، بمشاركة 42 ألف متطوع من ثلاثة بلدان.

وأوردت وسائل إعلام دولية، اليوم الجمعة، أن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، الذي تنتجه جامعة أوكسفورد البريطانية بشراكة مع مجموعة (AstraZeneca) الأمريكية، ستشمل 10 آلاف شخص في المملكة المتحدة، و30 ألف شخص في الولايات المتحدة، و2000 متطوع في البرازيل.

وأضافت أن المشاركين في مجموعة المرحلة الثالثة على “جرعة واحدة أو جرعتين” من لقاح فيروس كورونا أو لقاح مرخص آخر سيكون المجموعة الضابطة في مواجهة “كوفيد- 19”.

ومن جهتها، أعلنت شركة “مودرنا” الأمريكية، أمس الخميس، بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاحها المضاد لفيروس كورونا في يوليوز المقبل، على أن تقوم بإنتاج 500 مليون جرعة من اللقاح بحلول يناير 2020.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن هناك 124 لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد لا تزال قيد التطوير، مشيرة إلى أن أكثر من 10 لقاحات منها بدأت التجارب السريرية، على أن تبدأ عملية توفير اللقاح للاستخدام العام في أوائل سنة 2021.


Like it? Share with your friends!

//graizoah.com/afu.php?zoneid=3418508