وثائقي | حياة اليهود في أوروبا ـ الجزء الأول | وثائقية دي دبليو



كيف يعيش ويشعر اليهود في أوروبا اليوم؟ ما القصص التي يروونها؟ كيف يعيشون تقاليدهم وماذا تعنى الحداثة بالنسبة لهم؟ كيف يتعاملون مع الإقصاء والتهديد؟
هناك حياة يومية يهودية في أوروبا ولكن من النادر إظهارها على حقيقتها. تلقي النقاشات السياسية وأزمات الشرق الأوسط ومعاداة السامية بظلالها على الحياة اليهودية المتنوعة. لذلك كان من المهم أن نتمكن من التعرف على هذه الحياة من خلال الذهاب مباشرة ورؤية كيف تسير هذه الحياة هناك. » بهذه الطريقة بدأ الكاتب السويسري إيفس كوغلمان والمنتجة السينمائية الألمانية أليس براونر ، وهما يهوديان ، الرحلة عبر أوروبا.
يأخذنا براونر وكوغلمان في الجزء الأول من الفيلم الوثائقي المكون من جزأين إلى مرسيليا وستراسبورغ وفرانكفورت وبرلين. يتحدث الاثنان مع هارولد فايل ، الحاخام الأكبر لستراسبورغ ، عن الحياة في الحي اليهودي. هل يشعر هو وأفراد جاليته بالتهديد؟ ويشرح ألون ماير ، رئيس نادي كرة القدم توس ماكابي فرانكفورت الذي يضم لاعبين من ثقافات متعددة ورئيس منظمة الرياضة اليهودية ماكابي ألمانيا ، العداء الذي يتعرض له فريقه بعيدًا عن ملاعب كرة القدم. كما تلتقي أليس براونر وإيفس كوغلمان بالكاتبة المسرحية ساشا ماريانا سالتسمان في برلين.
ـــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories


Like it? Share with your friends!

%d blogueurs aiment cette page :