وثائقي | الولايات المتحدة في عهد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية | وثائقية دي دبليو



الولايات المتحدة في سنة الانتخابات 2020. بلد يعيش أزمة عميقة بسبب النقاش حول العنصرية وملايين الأشخاص المصابين بفيروس كورونا. ورئيس يغذي التصعيد بتغريداته على تويتر.

بدت الأمور جيدة بالنسبة لدونالد ترامب في بداية العام: عجلة الاقتصاد كانت تدور بشكل جيد والبطالة في أدنى مستوى لها منذ 50 عاما، وشعبيته في استطلاعات الرأي في ارتفاع. والديمقراطيون منشغلون بأنفسهم. ظلت الأمور جيدة إلى أن جاءت كورونا. خطرٌ رفض دونالد ترامب القبول به في بداية الأمر، حيث حاول التهدئة بأن الفيروس سيختفي مثل معجزة.
بدلاً من المعجزة جاءت أزمة ضربت الولايات المتحدة بقوة مثل أي دولة أخرى وجعلت الاقتصاد يهوى على الأرض. كما أظهرت أزمة كورونا أوجه القصور في النظام الصحي.
الأميركيون السود هم الأكثر تضررا من كورونا. فهم يعملون فوق المتوسط بالوظائف الرخيصة التي تقدم القليل من الحماية ضد الفيروس والقليل منهم يتوفر على تأمين صحي. الغضب الذي يندلع في المظاهرات ضد العنصرية ترتفع حدته، تغذيه أزمة كورونا والبطالة الجماعية التي اجتاحت الولايات المتحدة.
من الصعب تخيل أن الاقتصاد سيتعافى بسرعة على الرغم من تريليونات الدولارات التي منحها ترامب للشركات. من الصعب أيضًا أن نتخيل أن ملايين العاطلين عن العمل سيحصلون على وظيفة مرة أخرى بحلول موعد إجراء الانتخابات.

مخرجتا الفيلم الوثائقي كلاوديا بوكنماير وماريون شميكلر سافرتا عبر الولايات المتأرجحة، أريزونا وويسكونسن وميشيغان والتقتا أناسًا يتحدثون عن كيفية تأثير الأزمة الاقتصادية والصحية عليهم. ماذا يأمل المواطنون من انتخابات نوفمبر؟
الانقسام المرير بين الجمهوريين والديمقراطيين، وأسلوب دونالد ترامب الذي يغذي الاستقطاب يعرض الديموقراطية في الولايات المتحدة للخطر. انعدام الثقة كبير لدرجة أن الديموقراطيين يتوقعون أن يرفض دونالد ترامب التنحي بعد خسارة محتملة في الانتخابات. يبدو أن الديمقراطيين يضعون هذا السيناريو في حسبانهم.

ــــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories


Like it? Share with your friends!